وفاة الرئيس الموريتاني الأسبق ولد محمد فال
وفاة الرئيس الموريتاني الأسبق ولد محمد فال
ميت

توفي الرئيس الموريتاني الأسبق (2005- 2007) إعل ولد محمد فال، إثر أزمة قلبية.

وحسب وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية فإن رئاسة الجمهورية أعلنت اليوم، في بيان لها، حدادا وطنيا في البلاد لمدة ثلاثة أيام، ابتداء من اليوم، إثر وفاة الرئيس الأسبق إعل ولد محمد فال.

وقال مصدر مقرب من عائلة الرئيس الاسبق إن “الرئيس كان في بادية بمنطقة تيرس الزمور (شمال) ولم يكن يعاني من مرض مؤثر”، مشيرا إلى أنه “توفي بأزمة قلبية”.

وتولى ولد محمد فال، رئاسة البلاد عام 2005، إثر انقلاب أبيض ضد الرئيس معاوية ولد الطائع (1992- 2005) قاده رفقة مجموعة من الضباط عندما كان مديرا للأمن، لكنه كان أول رئيس موريتاني سلم السلطة طوعا لرئيس منتخب بعد أن حكم البلاد في مرحلة انتقالية لم تتعد السنتين.

حيث نظم انتخابات لم يترشح لها، وُصفت بالنزيهة، فاز فيها لأول مرة رئيس مدني هو الرئيس السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله.

وولد ولد محمد فال عام 1952، وتلقى تعليمه الأولي قرب العاصمة نواكشوط (1960-1966)، قبل أن ينال شهادة البكالوريا (الثانوية العامة) في 1973، واختتم تعليمه الجامعي بالحصول على الإجازة في القانون من إحدى الجامعات المغربية منتصف السبعينيات.

 

mena noor aldean
102 مشاهدة
لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>