الهاشمي : القوات الأمنية تسعى لتحرير منطقة الشمال الغربي للموصل لقطع إمدادات داعش
الهاشمي : القوات الأمنية تسعى لتحرير منطقة الشمال الغربي للموصل لقطع إمدادات داعش
hgihald

أكد الخبير الأمني هشام الهاشمي ، اليوم ، بان القوات الأمنية تسعى لتحرير منطقة الشمال الغربي في الموصل لقطع إمدادات داعش عن المنطقة القديمة .

الهاشمي أضاف بان “التقدم العسكري في الساحل الأيمن هي عملية ضغط للوصول إلى المنطقة الشمالية لتحرير  سبعة أحياء وثلاث مناطق خارج المدينة القديمة” مبينا بان “المناطق الشمالية الغربية هي مشيرفة وحاوي الكنيسة وصولا الى البؤرة الصعبة لداعش الإرهابي في حي 17 تموز” .

واوضح بان “العملية في شمال الموصل القديمة قد تدفع داعش الى سحب قواته من المنطقة القديمة والزج بها في المعارك المفتوحة” مشيرا الى ان “القوات الامنية تسعى لقطع إمدادات العدو في المدينة القديمة” .

ولفت الى ان “مرحلة ما بعد التحرير ستبرز صراع المنتصرين من اجل تعزيز السلطات وتقسيم المناصب والثروات في إعادة أعمار نينوى” .

واشار الى ان “قيادة العمليات المشتركة لاتمتلك موارد البشرية ولا قدرات عسكرية كافية لخوض معارك واسعة في مناطق راوة وعانة والقائم في الانبار” مضيفا ان “العمليات تحتاج الى قوة عسكرية بحجم قوات تحرير نينوى” .

 

mena noor aldean
100 مشاهدة
لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>