كوريا الشمالية تهدد أستراليا بضربة نووية .
كوريا الشمالية تهدد أستراليا بضربة نووية .
18058114_1838226486500994_5378311381025045321_n

بغداد \ختام

وجهّت كوريا الشمالية تحذيرا مباشرا شديد اللهجة لأستراليا ولوحت بتوجيه ضربة نووية لها في حال استمرت كامبيرا بـ “تأييدها الأعمى للخط الأمريكي”.

وانتقد الناطق باسم وزير الخارجية الكوري تصريحات وزيرة الخارجية الأسترالية، جولي بيشوف، ووصف كلامها بالقمامة، مشيرا الى ” أنه إذا ما استمرت أستراليا في اتباع السياسات الأمريكية الهادفة لعزل وخنق كوريا الديمقراطية فسيكون ذلك بمثابة تصرف انتحاري منها، داعيا بيشوب إلى التفكير مليا بعواقب هذا الأمر وما قد ينتج عن الولاء لأمريكا مهددا إياها بضربة نووية.

وكانت بيشوب قالت، في مقابلة حديثة، إن البرنامج النووي الكوري الشمالي يشكل “تهديدا خطيرا” لأستراليا، ولم تستبعد احتمال ضرب بلادها، ووصفت التحذير الكوري ف بـ”الخطر الجدي” ما لم يتم التصدي له من قبل المجتمع الدولي.

كما جاء هذا التحذير من بيونغ يانغ ، ردّا على تصريحات نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، خلال زيارته لأستراليا، وتهديده الضمني لها ، بقوله إن كل الخيارات مطروحة على الطاولة للتصدي لها .

 

 

khtam khtam
105 مشاهدة
لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>