المالكي : جهات سياسية تريد تفعيل قانون ” العفو العام” لاخراج مُعتقليِهم
المالكي : جهات سياسية تريد تفعيل قانون ” العفو العام” لاخراج مُعتقليِهم
18118605_1838302493160060_8802450634947537908_n

 

بغداد /ختام

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون علي صبحي المالكي اليوم ان” هناك بعض القوى السياسية تعمل على تفعيل قانون ” العفو العام ” بنسخته الحالية من اجل اخراج المجرمين والقتلة التابعين لهم .

المالكي ” قال ان ” الحلقة المفقودة في قانون العفو العام , تكمن في تفسير مضمون هذا القانون تفسيراً خاطئاً , لافتا الى ان ” من لحق بركب العملية السياسية ارادوا ان يخرجوا معتقليهم عبر بنود قانون العفو العام بنسخته الحالية .

واضاف المالكي” نحن في ائتلاف دولة القانون ضد مسمى ” قانون العفو العام ” وطالبنا بتغيير اسمه الى “العفو الخاص” او عفواً محدد ومشروط حتى لا يفلت المدانون والمجرمون من قبضة العدالة .

واشار الى ان” الجهات السياسية التي لديها اعداد كثيرة من المجرمين المعتقلين لدى القضاء العراقي , هي من تدفع بان يكون هذا القانون ساري المفعول بنسخته الحالية حتى يتسنى خروج معتقليهم من السجون , مبينا ان” هؤلاء حاولوا على مر السنين ان يعطلوا القضاء العراقي بطرق عديدة مرة بالتهديد والوعيد ,واخرى بخطف ابناء القضاة ومحاولة ابتزازهم .

يذكر ان ” مجلس النواب أرجأ التصويت على مشروع قانون التعديل الأول لقانــون العفــو العـــام رقــــم 27 لسنة 2017.

khtam khtam
75 مشاهدة
لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>