نائب عن القانون ينفي اتفاق “العبادي والمالكي” على تشكيل حكومة أغلبية سياسية
نائب عن القانون ينفي اتفاق “العبادي والمالكي” على تشكيل حكومة أغلبية سياسية
اتفاق

بغداد/مينا

نفى النائب عن ائتلاف دولة القانون جبار عبد الخالق اليوم ” وجود اتفاق بين رئيس الوزراء حيدر العبادي ونائب رئيس الجمهورية نوري المالكي على تشكيل حكومة اغلبية سياسية ما بعد الانتاخابات المقبلة .لافتا الى ان ” تشكيل الحكومة المقبلة سيعتمد بالدرجة الاساس على ما يتمخض من نتائج الانتخابات المقبلة , مؤكدا ان” الحديث عن تحالفات سياسية امرا مبكر وليس في اوانه .

عبد الخالق اوضح ان ” موضوع التحالفات السياسية من اجل تشكيل حكومة اغلبية سياسية سابق لاوانه , على اعتبار ان الحكومة الحالية تنتهي دورتها بعد سنة من الان .

واضاف ان” هناك لقاء جمع بين رئيس الوزراء حيدر العبادي ونائب رئيس الجمهورية نوري المالكي قبل ايام للتطرق الى امكانية تشكيل حكومة اغلبية سياسية وطرح وجهات النظر بهذا الموضوع , مؤكدا ان” الطرفان لم يتطرقى الى اتفاق حول ضرورة تشكيل حكومة اغلبية سياسية للمرحلة المقبلة .

واشار الى ان ” الاتفاقات السياسية حول شكل الحكومة  المقبلة ليس صحيحا , على اعتبار ان نتائج الانتخابات هي من تحدد مسار التحالفات وكيفية تشكيل الحكومة , مبينا ان” القوى السياسية بكل مسمياتها تتباحث في ما بينها حول ضرورة تشكيل حكومة اغلبية سياسية او وطنية ” لكن لم يحصل اتفاق رسمي على هذا الامر .

يذكر ان ” وسائل اعلام محلية اشارت الى لقاء جمع بين رئيس الوزراء حيدر العبادي مع نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي تمت على اثره الاتفاق بين الطرفين على تشكيل حكومة اغلبية سياسية ما بعد الانتخابات المقبلة .

 

mena noor aldean
75 مشاهدة
لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>