نعمة : لن تكون مفوضية الانتخابات خطاً احمر اذا ثبت الفساد بحقها
نعمة : لن تكون مفوضية الانتخابات خطاً احمر اذا ثبت الفساد بحقها
نعمة

بغداد/مينا

اكدت النائبة عن دولة القانون ، عواطف نعمة ، اليوم الاحد ، لن تكون مفوضية الانتخابات خطاً احمر في حال تم ثبوت تهم الفساد بحقها .

وقالت نعمة ” انه من المستحيل ان تنظر الكتل السياسية الى مفوضية الانتخابات بالخط الاحمر في حال تم ثبوت تهام فساد بحقها  ، مبينة انه سيتم تحويل هذه الملفات عن طريق البرلمان الى هيأة النزاهة لمحاسبتها  اما اذا كانت الاجوبة التي طرحتها السيدة النائبة غير مقنعة لن يصوت مجلس النواب وفي حال تم قناعته سيتم التصويت على إقالة المفوضية .

واشارت نعمة انه بعد بروز جبهة الاصلاح اصبحت الكتل السياسية غير قادرة على التحكم بالبرلمان كما عهدناها في السابق ، لافتة الى ان النواب اصبحوا اليوم  احراراً ولهم مطلق الحرية في التصويت مع او ضد المفوضية .

واكدت النائبة عن كتلة الاحرار النيابية ، ماجدة التميمي ،الاربعاء ، ان اجوية هيأة المفوضية  في جلسة الاستجواب غير منطقية وليست مقنعة ، لافتة الى ان الورقة التي تمت قراءتها من قبل الهيأة كانت مجرد كلام انشائي فقط .

وقالت التميمي ” ان هيأة المفوضية لم تجاوب على السؤال الموجه اليها وكان جوابهم مجرد كلام مطبوع في ورقة عادية على اجراءات وتعليمات فقط ، معتبرة اراء بعض النواب الذين ابدوأ قناعتهم باجوبة المفوضية بانهم لايعرفون شيئاً عن تفاصيل الامور الفنية  .

وانهى مجلس النواب في جلسته الاعتيادية السابعة والعشرين التي عقدت الاثنين برئاسة سليم الجبوري رئيس المجلس وبحضور 170 نائبا، عملية استجواب رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخ

mena noor aldean
71 مشاهدة
لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>