العلاق يصف دعوة الحكيم للحوار بين دول المنطقة بــ” الناضجة “
العلاق يصف دعوة الحكيم للحوار بين دول المنطقة بــ” الناضجة “
العلاق

بغداد/مينا

وصف النائب عن التحالف الوطني علي العلاق دعوة رئيس التحالف عمار الحكيم ,على حث دول المنطقة للحوار في الامور المختلف عليها اقليميا بــ” الناضجة” .

كما ذكر العلاق ان مبدأ الحوار في الامور المختلف عليها اقليميا يبقى هو الحل الامثل , لافتا الى ان” كل دولة اقليمية جارة للعراق لديها توجهها واستراتيجيتها ورؤيتها المختلفة عن الاخرى , بالنتيجة لا بد من وجود قواسم مشتركة ما بين تلك الدول تدعو للحاور لتذليل العقبات .

وأضاف ان” ما تم طرحه في القاهرة من قبل رئيس التحالف يمثل رؤية ناضجة وتساهم في  تقريب وجهة نظر الدول الاسلامية والعربية ودول الشرق الاوسط بشكل عام .

واشار الى ان ” المنطقة تعاني من اضطراب سياسي مهدد بصراع وتمزق الوحدة الاسلامية والعربية , وبالتالي عقد مؤتمر او اجتماع للحوار تعتبر اطروحة ناضجة لتذليل العقبات وايجاد حلول تصب في صالح دول المنطقة وشعوبها .

وكان رئيس التحالف عمار الحكيم وصل الى تونس الجمعة الماضية قادما من القاهرة ، بعد زيارة لمصر استغرقت ‏عدة ايام ,وقد التقى الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ووزير الخارجية خميس الجهيناوي  .

وجدد الحكيم دعوته الى “حوار إقليمي يستثمر دور مصر كمرتكز في التوازن الإقليمي والشرق أوسطي، مضيفا” كما أكدنا ان العراق جزء أساس من المنظومة العربية والإقليمية ، وان أولوياتنا القادمة هي الوحدة، العروبة، السيادة، تعزيز الديمقراطية، الدولة الوطنية.

 

mena noor aldean
71 مشاهدة
لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>