نائب عن القوى: نطالب العبادي بالتفاوض مع خاطفي ابناء الرزازة وسندفع الفدية
نائب عن القوى: نطالب العبادي بالتفاوض مع خاطفي ابناء الرزازة وسندفع الفدية
18034282_1837871823203127_7111587495482075115_n

 

بغداد /ختام
 طالب النائب عن تحالف القوى أحمد السلماني رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتفاوض مع الجهة الخاطفة لعدد من المواطنين في منطقة الرزازة مؤكدا ان” أهالي المختطفين على استعداد لدفع الفدية بالتعاون مع المنظمات الانسانية والدولية”.

واضاف في بيان صحفي اليوم “أن الوقت بات مُهيئاً لإطلاق سراح أكثر من (2900) مُختطف من أبناء محافظات الأنبار وصلاح الدين وديالى وشمال بابل ومناطق حزام بغداد، تم اختطافهم في الرزازة ومناطق أخرى أثناء وبعد تحرير هذهِ المُدن من تنظيم داعش الإرهابي، ومضى على اختطافهم ما يُقارب ثلاث سنوات”.
 وذكر السلماني ” نعتقد بأن الجهة التي خطفت وساومت على اطلاق سراح الصيادين القطريين هي ذاتها التي خطفت أبناء مُدُننا، و رئيس الوزراء على علم بهذا الأمر بحسب ما أفاد بهِ شهود أفرج عنهم، حيث كشفوا ، بأنهم كانوا مختطفين لدى فصيل مُسلح مرتبط بالحكومة “.
وطالب السلماني رئيس الوزراء بلعب دور الوسيط للتفاوض مع الجهة الخاطفة لإطلاق سراح [29000] مختطف عراقي من أبناء مُدننا، وإن أهالي المختطفين وبالتعاون مع المنظمات الانسانية والدولية على استعداد لدفع الفدية التي يتم الإتفاق عليها بين رئيس الوزراء والجهة الخاطفة، فإذا كان القطريون قد اختطفوا اثناء صيدهم، فإن هؤلاء عراقيون قد اختطفوا أثناء هربهم من بطش تنظيم داعش الإرهابي الذي احتل مُدنهم”.

khtam khtam
74 مشاهدة
لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>