الاوقاف النيابية : الوقف السني يشهد حالات فساد منذ 2003 ولحد الان
الاوقاف النيابية : الوقف السني يشهد حالات فساد منذ 2003 ولحد الان
وقف

بغداد/مينا

اكدت لجنة الاوقاف النيابية ، اليوم السبت ، ان ديوان الوقف السني على الرغم من اهميته الا انه يشهد حالات فساد منذ سقوط النظام في العام 2003 ولحد الان ويحتاج الى متابعة .

عضو اللجنة سليم حمزة ” قال ان لجنته لم تتابع بدقة الاتهامات التي طالت ديوان الوقف السني , موضحاً ان الديوان متورط بالفساد وتوجد بعض الوثائق تؤكد ان تلك المؤسسة تعاني من الفساد بنسبة كبيرة جدا.

وكشف عضو مجلس النواب احمد السلماني، الاثنين 2017-04-10، عن المباشرة بجمع تواقيع لإقالة رئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم من منصبه، لكثرة الخروقات وملفات الفساد المرتكبة في زمنه.

وأضاف، أن “ملفات الفساد في ديوان الوقف السني أصبحت معلومة للجميع وأننا باشرنا منذ اسبوعين بجمع تواقيع لإقالة الهميم، ليتم فيما بعد اختيار رئيس جديد للديوان وسيكون الإختيار حصراً للمجمع الفقهي العراقي وذلك وفقاً لقانون الوقف المُرقم (56) لسنة 2012، الذي منح المجمع هذا الحق”.

وحمل السلماني، رئيس الوزراء والجهات ذات العلاقة مسؤولية التأخر في “كشف المُفسدين والعابثين بأموال المُسلمين في الوقف”، مطالبا إياه بـ”اتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان أمن وسلامة أعضاء المجمع الفقهي لكونهم يمثلون المرجعية الشرعية لأهل السُنة”.

 

mena noor aldean
71 مشاهدة
لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>