مجلس الانبار: التواجد الاميركي في المحافظة بعنوان “مستشارين” وليس مقاتلين
مجلس الانبار: التواجد الاميركي في المحافظة بعنوان “مستشارين” وليس مقاتلين
18033462_1837602249896751_6451798850047398332_n

 بغداد/ختام

اكد مجلس محافظة الانبار ، اليوم السبت ،ان التواجد الاميركي الحالي في المحافظة هو بعنوان “مستشارين” وليس “مقاتلين” لمساعدة القوات الامنية العراقية في محاربة عناصر داعش الارهابية.

عضو المجلس صباح كرحوت” قال انه عند قيام داعش بدخول الانبار واحتلال اجزاء مهمة في المحافظة ارتأت الحكومة الاتحادية ادخال مستشارين امريكيين لمساعدة القوات الامنية العراقية لضرب العناصر الارهابية وخاصة داعش, مبينا انه وبعد عامين بقيت بعض المناطق ما تزال تحت سيطرة داعش وهي راوة وعنه والقائم ويوجد في المحافظة “مستشارين” وليس “مقاتلين” من الجانب الامريكي دخلوا الى الانبار لمساعدة القوات الامنية في التدريب لتحرير المناطق المتبقية.

واضاف: الحكومة الاتحادية وافقت على دخول المستشارين الامريكيين الى محافظات الانبار وصلاح الدين ونينوى وهي تقتصر في مجال التدريب والاستشارة فقط , لافتا الى ان الحكومة المحلية تمتثل لارادة الحكومة الاتحادية لكونها صاحبة القرار وهي المسؤولة عن دخول او خروج القوات الاجنبية في العراق.

وكشف موقع “سكاي نيوز” الأميركي اول امس الثلاثاء، عن وصول قوات أميركية إضافية إلى قاعدة عين الأسد العسكرية في محافظة الأنبار غربي العراق.

وأضاف الموقع الإخبارى أن هذه القوات ستشارك في عملية استعادة السيطرة على مناطق “عانة وراوة والقائم” بالمحافظة الخاضعة لسيطرة داعش الإرهابي.

 

 

khtam khtam
82 مشاهدة
لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>