مجلس بابل : تتطلب الموافقات بانشاء مصفى في المحافظة خطوات جدية
مجلس بابل : تتطلب الموافقات بانشاء مصفى في المحافظة خطوات جدية
18010940_1837606673229642_5428963288878189975_n

بغداد /ختام

قال عضو مجلس محافظة بابل احمد الغريباوي ،اليوم ، ان الموافقات على انشاء مصفى نفطي في المحافظة تتطلب خطوات جدية من اجل تنفيذ المشروع وبعسكه سيهمل الموضوع كما حصل سابقا.

الغريباوي في حديث اوضح ان الموافقة على انشاء مصفى نفطي في بابل امر ليس بالجديد وسبق للحكومات السابقة والوزراء في وزارة النفط ابدوا تأييدهم لهذا المشروع ولم ينجز, مبينا ان المشروع تحول من جرف النصر الى منطقة الكفل لتوفر البيئة المناسبة في انشاء هذا المشروع ويتطلب الامر الجدية في التنفيذ والانجاز.

واضاف: وجود المصفى في بابل امر ضروري جدا لغرض التخلص من حالة استيراد المنتجات النفطية التي تسبب مشكلة اقتصادية كبيرة للبلد .

يشار الى ان مجلس محافظة بابل، أعلن الثلاثاء 19/4/2017، الحصول على موافقة وزير النفط لانشاء مصفى للمشتقات النفطية، بناحية الكفل جنوب غربي المحافظة، مشيرا إلى أن القدرة الإنتاجية للمصفى تصل لـ70 ألف برميل في اليوم الواحد، فيما أكد إحالته إلى الاستثمار بعد استكمال جميع اجراءاته الفنية.

وقال نائب رئيس المجلس حسن فدعم الجنابي، إن “وفداً من الحكومة المحلية، التقى وزير النفط جبار علي حسين اللعيبي في مكتبه الرسمي بوزارة النفط”، وحصلت موافقة الوزارة على “انشاء مصفى بقدرة انتاجية تصل الى 70 الف برميل باليوم الواحد عن طريق الاحالة للمستثمرين

khtam khtam
74 مشاهدة
لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>