المواطن النيابية: مطالبتنا بتطبيق فقرة زيادة رواتب الحشد اثمرت رغم تأخرها
المواطن النيابية: مطالبتنا بتطبيق فقرة زيادة رواتب الحشد اثمرت رغم تأخرها
18010597_1835847783405531_3452269382933182067_n

 

بغداد /ختام
 قال كتلة المواطن النيابية، اليوم الاربعاء، ان “خطوة زيارة رواتب الحشد الشعبي ايجابية على الرغم من تأخرها.

و شكرت الكتلة في بيان، “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لتطبيقه الفقرة الخاصة بالحشد بموازنة عام 2017 والتي تشمل زيادة رواتب ابناء الحشد الشعبي الابطال”، مشيرة الى انها “طالبت على مدار الشهور الماضية بزيادة رواتب الحشد الشعبي ومساواتهم مع اقرانهم المقاتلين من القوات الامنية البطلة”.
 وبينت ان “على الرغم من التأخر بالاستجابة الا اننا نراها خطوة مهمة لانصاف وتثمين تضحيات ابطال الحشد الغيارى الذين كان لهم الدور الاكبر في تحرير الاراضي المغتصبة من قبل عصابات داعش الارهابية”.
 واضاف البيان ان” بعد ان قدمنا مقترحا لقانون الحشد الشعبي والتصويت عليه قدمنا بعده في التاسع من شهر اذار الماضي مقترحا تم التصويت عليه داخل المجلس وهو اصدار قرار من قبل البرلمان يلزم الحكومة بالعمل وفق البند الرابع من الامر الاداري 91/ 2016 ، الذي ينص على ان يتم تكييف منتسبي ومسؤولي وامري هذا التشكيل وفق السياقات العسكرية من تراتيبه ورواتبه ومخصصاته وعموم الحقوق والواجبات والذي تضمنته المادة 1/ ثانيا من قانون الحشد الشعبي الذي شرعه المجلس بجلسته 32 المنعقدة بتاريخ 26-11-2016″.
 وتابع ” ثم تلى ذلك اصدار بيان من قبل الكتلة يطالب القائد العام للقوات المسلحة الى حل مشكلة رواتب الحشد الشعبي ومساواتها مع القوات الامنية، وفق القرارات السابقة”.
 وختمت “اليوم وقد رأينا ان ثمرة تلك القرارات والمطالبات بزيادة مخصصات الحشد الشعبي حيث أوعز بها القائد العام للقوات المساحة اعتبارا من الشهر المقبل ندعو الى ضرورة تجاوز كل العقبات والحلقات الزائدة التي قد تؤخر انجاز ما أوعز به رئيس الوزراء”.
 وكان العبادي رد يوم امس في مؤتمر صحفي على سؤال صحفي حول تأخر رواتب الحشد الشعبي ان رواتب ومخصصات الحشد الشعبي ستشهد زيادة منذ الشهر المقبل تثمينا لجهودهم وبطولاتهم القتالية.
 غير ان اللجنة المالية اكد ان هذه الزيادة هي تطبيق للفقرة الخاصة بالحشد ضمن الموازنة المالية للعام الحالي.

khtam khtam
67 مشاهدة
لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>