الجبوري لوزير خارجية المانيا : العراق مقبل على مرحلة جديدة بعد التخلص من داعش
الجبوري لوزير خارجية المانيا : العراق مقبل على مرحلة جديدة بعد التخلص من داعش
جبوري

بغداد/مينا

اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان العراق مقبل على مرحلة جديدة بعد تخلص من داعش وبحاجة الى وقوف المجتمع الدولي معه ، فيما اعتبر وزير الخارجية الالماني سيغمار غابريل ان المصالحة المجتمعية بعد مرحلة عصابات داعش الارهابية خطوة مهمة سوف تحقق الاستقرار في العراق .

وذكر بيان لمكتب الجبوري اليوم ان ” الجبوري استقبل اليوم وزير الخارجية الالماني والوفد المرافق له وبحث معه ابرز تطورات المشهدين الامني والسياسي في العراق والمنطقة، والانتصارات التي تحققها القوات الامنية العراقية ضد عصابات داعش، وسبل التنسيق والتعاون بين العراق والمجتمع الدولي من اجل زيادة الدعم عسكريا وانسانيا واغاثيا”.

وأكد الجبوري بحسب البيان على ” اهمية استمرار الدعم الدولي للعراق خصوصا فيما يتعلق بعودة النازحين واعمار المناطق المتضررة من الارهاب، ودور المانيا الكبير ضمن التحالف الدولي في مساندة العراق”.

واشار الى ان ” العلاقات بين العراق والمانيا تمر بمرحلة متميزة ولابد من استغلال كل الفرص من اجل زيادة التعاون الثنائي في كافة المجالات، و ان مجلس النواب داعم لكل ما من شأنه توسيع اطر التعاون بين البلدين”.

ونوه الجبوري الى ان ” مجلس النواب مستمر بتشريع القوانين المهمة والتي تنعكس على حياة المواطنين اليومية” .

من جانبه أكد وزير الخارجية الالماني بحسب البيان ” حرص بلاده على استمرار الدعم للعراق في حربه ضد الارهاب، واهمية توسيع آفاق التعاون المشترك لتحقيق مصالح الشعبين الصديقين”.

وبين ان “التحديات التي تواجه العراق كبيرة وتحتاج الى تظافر جميع الجهود الداخلية والخارجية لتجاوزها”.

ولفت الى ان” البرلمان العراقي يقوم بعمل كبير ومهم ومثمر خاصة في ظل التنوع الموجود في البلاد.

 

mena noor aldean
80 مشاهدة
لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>