الحكومة توافق على إستحداث مشروع لصيانة سد الموصل
الحكومة توافق على إستحداث مشروع لصيانة سد الموصل
18057099_1835572976766345_7948642418153689056_n

 

بغداد/ختام

 وافقت لجنة الشؤون الاقتصادية الوزارية، على إستحداث مشروع لصيانة سد الموصل.

وذكر بيان لوزارة التخطيط ان “اللجنة التي يرأسها وزير التخطيط سلمان الجميلي اتخذت وخلال جلستها العاشرة عدداً من القرارات ذات الشأن الاقتصادي والتي من شأنها إزالة المعوقات التي تواجه العملية الاقتصادية والمالية للبلد”.
 ووافقت اللجنة الحكومية بحسب البيان “على استحداث مشروع [تجهيز وصيانة اعمال التحشية وإعادة تأهيل المنافذ السفلى لسد الموصل]، فضلا عن توجيه وزارة الزراعة بتقديم آلية وستراتيجية لدعم مربي الدواجن ومزارعي الذرة الصفراء”.
 وأضاف البيان، ان “اللجنة قررت الموافقة على رفع صلاحية لجان المشتريات من اجل تسريع اجراءات تنفيذ البطاقة الوطنية في بغداد والمحافظات ولتمكين وزارة الداخلية من تأمين متطلبات المشروع من تأهيل أبنية وتجهيزها بالأجهزة والمعدات اللازمة لها، فضلا عن الموافقة على قيام الشركة العامة للمنتوجات الغذائية بالتعاقد مع وزارة التجارة لتجهيزها بكمية 100 ألف طن سنويا من مادة زيت الطعام”.
 كما وافقت لجنة الشؤون الاقتصادية على “تحويل مشاريع البرامج السنوية لوزارة الكهرباء الى مشاريع مستمرة من أجل ديمومة عمل الوزارة”.

khtam khtam
69 مشاهدة
لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>