نائب عن التغيير : مفوضية الانتخابات غير” مستقلة” ولدينا العديد من الملاحظات عليها
نائب عن التغيير : مفوضية الانتخابات غير” مستقلة” ولدينا العديد من الملاحظات عليها
الصيهود

بغداد/مينا

وصف النائب عن كتلة التغيير ، هوشيار عبد الله ،، اليوم ،  مفوضية الانتخابات بالغير مستقلة  ويؤكد وجود الكثير من الملاحظات عليها .

وقال عبد الله “ان هناك الكثير من الملاحظات على قانون المفوضية ومجلس المفوضيين من قبل الشارع العراقي ، لافتاً الى ان هذا القانون يدخل في صميم تصحيح العملية السياسية وان جميع المشاكل الموجودة والتحالفات والاداء البرلماني السيء جاءت بسبب هذا القانون الذي لم يرضي الجميع .

واضاف عبد الله ان البرلمان منذ عام 2005 ولحد الان له بصمات في تشريع القوانيين ولكن على صعيد الدور الرقابي كان هناك تلكؤ كبير جداً ، مؤكداً ان عملية الاستجواب هو تنشيط للدور الرقابي للبرلمان وهو عملية سياسية بحتة تستخدم فيها كل الوسائل القانونية والدستورية ، مستغرباً قول البعض ان الاستجواب يدخل ضمن التسقيط السياسي .

وقال النائب عن التحالف الوطني محمد الصيهود ان” استجواب مفوضية الانتخابات يتصدر جدول اعمال مجلس النواب لهذا اليوم ,مبينا” طالما الموضوع مُدرج ضمن جدول الجلسة سيتم الاستجواب لا محال .

 كما اضاف الصيهود” قال ان الموضوع المعرقل للحيلولة دون استجواب المفوضية هو اكتمال النصاب داخل البرلمان , مرجحا ان” المعطيات الحالية تشير الى ان الاستجواب سيتم .

واضاف ان” مجلس النواب يتعامل مع مسالة الاستجواب بمهنية عالية ورقابة شديدة , وبالتالي قناعة البرلمان من عدمها تتوقف على طبيعة الاسئلة المطروحة والاجوبة المتوفرة لدى المسؤول المُستجوب .

 

mena noor aldean
84 مشاهدة
لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>