نائباً عنها : المساومات السياسية على محافظة نينوى “خاسرة “ويجب تطبيق الدستور فيها
نائباً عنها : المساومات السياسية على محافظة نينوى “خاسرة “ويجب تطبيق الدستور فيها
عنها

بغداد/مينا

دعا النائب عن محافظة نينوى حنين القدو الى عدم المساومة على مستقبل المحافظة بعد تحريرها من قبل القوات الأمنية وابطال الحشد الشعبي .

قدو بين ان “مايطبق على صلاح الدين والانبار وديالى يجب أن يطبق على نينوى وفق الدستور” لافتا ” تم تحرير اجزاء واسعة من محافظة نينوى ,ولن نسمح للأجندات الداخلية والخارجية العبث بمقدراتها “.

واضاف ان “هناك قلق وارد ممن يتحدث عن مستقبل المحافظة من أصحاب الأجندات , لتقسيم أو تجزئة نينوى إلى أجزاء معينة وانضمام قسم منها إلى اقليم كردستان” .

ولفت إلى إن “هناك تسريبات غير مؤكدة من بعض الأطراف السياسية تتحدث عن تنازل الحكومة عن 16 وحدة إدارية لاقليم كردستان ’ مبينا ” صحت تلك المعلومات فان الحكومة ستكون مضطرة للتنازل عن كركوك وأجزاء واسعة من محافظة ديالى وصلاح الدين” مؤكدا “لن نتنازل عن شبر واحد من أراضي نينوى”

وأشار إلى إن “هناك بعض المعلومات المسربة من الجهات الرسمية تفيد بان الحكومة التركية ستقوم بسحب جنودها بعد تحرير محافظة نينوى” معتبرا “بقاء القوات التركية في بعشيقة غير مبرر” مؤكدا “اذا بقي الأتراك في بعشيقة سوف تكون مواجهتهم بقوة السلاح “.

 

mena noor aldean
95 مشاهدة
لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>