نائب عن التغيير : انفصال كردستان تحتاج الى مقومات داخلية وخارجية واربيل لا تمتلكها حالياخ
نائب عن التغيير : انفصال كردستان تحتاج الى مقومات داخلية وخارجية واربيل لا تمتلكها حالياخ
اتجاه

بغداد/مينا

أكد النائب عن حركة التغيير الكردية أمين بكر اليوم الاثنين ان عملية انفصال كردستان عن العراق تحتاج الى مقومات داخلية وخارجية واربيل حاليا لا تمتلك تلك المقومات .

كما ذكر”الاتان من ضمن هذه المقومات الداعمة للانفصال هي مسألة تفعيل المؤسسات الحكومية والاكتفاء الذاتي من الموارد الطبيعية والصناعية وحكومة كردستان لا تمتلك هذه الاسس لتشكيل او الاعلان الانفصال عن بغداد ، مشيرا الى ان اغلب التصريحات التي تدعو للاستقلال هي للاجل الدعاية الانتخابية او المتاجره بها امام الشعب وبقية دول المنطقة.

واضاف ان الدول المجاورة والاقليمية لها تأثير في مسألة الانفصال لكنها لا تستطيع ان تتدخل بصورة مباشرة في فرض رأيها او أملاءه على الحكومة الكردستانية.

وكان سكرتير الحزب الديمقراطي الكردستاني فاضل ميراني أكد، انه بحث مسألة الانفصال مع وفد التحالف الوطني العراقي “بدون خجل”، فيما لفت الى ان التحالف الوطني استمع بشكل جيد على عكس اللقاءات السابقة.

 

 

mena noor aldean
99 مشاهدة
لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>