وفاة ثلاثة أطفال بسبب تأخير دخول ٦٠٠ مدني فار من الحويجة الى كركوك
وفاة ثلاثة أطفال بسبب تأخير دخول ٦٠٠ مدني فار من الحويجة الى كركوك
وفاة

بغداد/مينا

كشف مصدر محلي في محافظة كركوك، الثلاثاء، ان ثلاثة اطفال توفوا بسبب عدم وجود غذاء ودواء مخصص لـ٦٠٠ مدني فار من الحويجة الى المحافظة، فيما اشار الى ان هؤلاء عالقين عند معبر مكتب خالد منذ ١٠ ايام بسبب عدم السماح لهم بالدخول.

وقال المصدران “ثلاثة اطفال توفوا اليوم، ضمن ٦٠٠ مدني فار من قضاء الحويجة (٥٥ كم جنوب غربي كركوك)، وصلوا منذ ١٠ ايام الى معبر مكتب خالد، بعد تمكنهم من الهروب من بطش داعش في الحويجة”، مبينا ان “هؤلاء الان في خط التماس في قرية قرب مكتب خالد ولا يسمح لهم بالدخول على الرغم من وصول مساعدات غذائية قليلة لهم”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “محافظ كركوك نجم الدين كريم هو يمتلك القرار في السماح للعوائل الفارة الدخول الى كركوك ونقلهم الى مخيمات النازحين”، مشيراً الى أن” بقاء العوائل في العراء قد يعرضهم للخطر او الوفاة”.

يذكر أن مناطق جنوب غربي كركوك مازالت تخضع لسيطرة “داعش” منذ حزيران العام الماضي وهي تضم قضاء الحويجة ونواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد وقرى بقضاء داقوق.

 

 

mena noor aldean
102 مشاهدة
لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>