نائب: قوات امنية منعت فضائيات من تصوير حريق مخيم يحياوة واعتقلت احد المصورين
نائب: قوات امنية منعت فضائيات من تصوير حريق مخيم يحياوة واعتقلت احد المصورين
NB-178161-636081561279616152

كشف رئيس الجبهة التركمانية العراقية ارشد الصالحي، الثلاثاء، ان قوات امنية منعت فضائيات من تصوير حريق مخيم يحياوة الذي اندلع امس، مبينا انها اعتقلت احد المصورين، فيما طالب محافظ كركوك بالتحقق في هذا الامر ومحاسبة من كان سببا باعتقال المصور.

وقال الصالحي ان “مخيم يحياوة في كركوك شهد يوم امس، حريقا ادى الى مكوث الكثير من الاسر في العراء”، مبينا ان “موقف الحكومة من ذلك ليست بالشكل المثالي”

ودعا الصالحي وزارة الهجرة الى “توفير كرفانات وباقصى سرعة لهذه الاسر”، مشيرا الى ان “بعض الاجهزة الامنية في كركوك منعت القنوات الفضائية من تغطية هذا الخبر والقي القبض على مصور فضائية تركمانية”.

واعتبر الصالحي ان “ابعاد الراي العام عن مشاهدة الحريق تاتي في سلسلة تكتيم وتكميم الافواه”، مطالبا محافظ كركوك بـ”التحقق في هذا الامر ومحاسبة من كان سببا بالقاء القبض على المصور”.

وتابع الصالحي ان “لجنة اغاثة النازحين لم تخصص اي مبلغ للنازحين بكركوك”، لافتا الى ان “منحة المليون وزعت بكل المحافظات بنسب 98% باستثناء كركوك التي تم توزيعها بنسبة 40%”.

يذكر ان مدير ناحية ليلان في محافظة كركوك محمد ويس اعلن، امس الاثنين (29 اب 2016)، عن اندلاع حريق في مخيم يحياوة للنازحين جنوب شرق المحافظة، مبينا ان الحريق ادى الى تدمير ربع المخيم.

المصدر:وكالات

Admin News
319 مشاهدة
لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>