وزيرة المرأة تبحث مع صحفيات بلا حدود اوضاع المرأة العراقية وسبل النهوض بواقعها
وزيرة المرأة تبحث مع صحفيات بلا حدود اوضاع المرأة العراقية وسبل النهوض بواقعها
b_48

{بغداد:الفرات نيوز} بحثت وزيرة الدولة لشؤون المرأة ابتهال كاصد الزيدي اليوم الاثنين بمكتبها الرسمي مع وفد من منظمة صحفيات بلا حدود مجمل اوضاع المرأة العراقية لاسيما المتعلقة بالعمل والصحة والعنف، واكد الطرفان على ضرورة التعاون المشترك بين الجانبين لمعالجة قضايا المرأة عبر وسائل الاعلام والآليات الحكومية.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لوزارة الدولة لشؤون المرأة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه أن “الزيدي اطلعت الوفد على أولويات عمل الوزارة في المرحلة الراهنة المتمثلة باعداد ستراتيجيات وطنية للنهوض بواقع المرأة ومناهضة العنف الموجه ضدها، وتشريع قانون لمناهضة العنف الاسري، اضافة الى ايجاد فرص عمل للنساء ومساعدة الارامل في الحصول على دور سكن ملائمة”.

واضاف ان “الوفد طرح جملة من القضايا التي تعانيها المرأة ابرزها التمييز في بيئة العمل بالقطاعين العام والخاص، وعن حالات الاستغلال الذي تتعرض له المرأة لاسيما الناجيات من العنف”، مبديا استغرابه من “عدم اقرار قانون وزارة المرأة والاسرة مبدياً استعداده لتولي حملة ضغط على مجلس النواب من اجل تشريعه”.

ولفت البيان إلى ان “الزيدي عقبت على ملاحظات الوفد موضحة ان الوزارة مطلعة بشكل كامل وبأدق التفاصيل على اوضاع المرأة من خلال جولاتها الميدانية ومعايشتها للمجتمع وبيئة العمل، وانها متواصلة مع اصحاب القرار لمجابهة أي تمييز قائم على الجنس، وتحرص بشكل مستمر على تذكير المسؤولين بأهمية المفاضلة على الكفاءة والعمل”.

واضافت ان “جهود الوزارة في انشاء دور ايواء للمعنفات بدأت تأتي ثمارها حيث حصل تغيير واضح في مواقف المعارضين له، وبدأت الجهات المسؤولية الأخرى تتفهم أهمية انشاء هذه الدور وحماية النساء المشردات وضحايا العنف”.

وعن قانون الوزارة بينت الزيدي ان “الوزارة كرست جهودها لفترة امتدت اكثر من سنة تضمنت ندوات ولقاءات ومباحثات مكثفة مع اصحاب الشأن من اجل اقرار القانون إلا أن عوامل أخرى وتغير في المواقف السياسية حال دون اقراره في مجلس النواب، ورحل الى الدورة البرلمانية القادمة، واشارت الى اهمية دور منظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام في اقرار هذا القانون من خلال المطالبة وبيان أهميته للمجتمع”.

من جانبه اكد الوفد “مواصلته في طرح قضايا المرأة عبر وسائل الاعلام لتذكير جميع الجهات المعنية بضرورة اتخاذ اجراءات قانونية وادارية قادرة على النهوض بواقع المرأة وحمايتها”.

وفي نهاية اللقاء شدد الطرفان على” ضرورة التواصل المستمر بين الجانبين ووضع اطار تعاون مشترك يؤسس لعلاقة وثيقة ومتينة بين الوزارة ووسائل الاعلام للنهوض بواقع المرأة العراقية”.

Voice of Iraq
541 مشاهدة
لا توجد تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>