قوانين

مكتب الربط مع المنظمات غير الحكومية التابع للأمم المتحدة في جنيف 

نبذة مختصرة عن المكتب

يشكّل مكتب الربط مع المنظمات غير الحكومية، مكتب المدير العام، النقطة الأساسية في مكتب الأمم المتحدة في جنيف، في كلّ ما يتعلّق بالعلاقات بين الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، لا سيّما منها العلاقات التي ترعاها الصفة الاستشارية أمام اللجنة الاقتصادية والاجتماعية. ويكمن الهدف الأساسي لمكتب الربط، في تطوير برامج لإرساء شراكة فعّالة بين الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية. فهو يزوّد ممثّلي المنظمات غير لحكومية بالمعلومات، ويوجّههم، وينصحهم، ويساعدهم في وضع صفتهم الاستشارية قيد التطبيق. ويشكّل بذلك الواجهة الرابط الرسمي بين منظمة الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية.

 

مكتب الأمم المتحدة في جنيف
مكتب الربط المسؤول عن العلاقات مع المنظمات غير الحكومية
مكتب المدير العام
مكتب 153
قصر الأمم (Palais des Nations)
1211 جنيف 10 – سويسرا
هاتف: +41 22 917 21 27
هاتف: +41 22 917 05 83
بريد الكتروني: [email protected] 

 

 

منظمة الصحة العالمية (OMS)

نبذة مختصرة عن المنظمة
تهدف منظمة الصحة العالمية (OMS) إلى بلوغ أفضل مستوى ممكن من الصحة للشعوب جميعها. تنسّق منظمة الصحة العالمية أعمال الصحة الدولية، وتديرها. وتضمّ أنشطتها الرئيسية وضع السياسات، والدعم التقني، ومعالجة المعلومات، بالإضافة إلى مراقبة المواصفات والمقاييس الصحية، وتطبيقها بالشكل الصحيح. وتؤمّن “المبادئ التي تدير العلاقات مع المنظمات غير الحكومية”، القاعدة السياسية للعلاقات بين المنظمات غير الحكومية ومنظمة الصحة العالمية. فتحدّد هذه المبادئ إجراءات الانتساب للمنظمات غير الحكومية الراغبة في إرساء علاقات رسمية مع منظمة الصحة العالمية. غير أنّ منظمة الصحة العالمية تقوم حاليًّا بمراجعة آليّاتها وإجراءاتها من أجل زيادة فعالية تعاونها مع المنظمات غير الحكومية.

 

منظمة الصحة العالمية
جادة آبيا (Avenue Appia) 20
1211 جنيف 27 – سويسرا
هاتف: +41 22 791 44 10
فاكس: +41 22 791 13 80
بريد الكتروني: [email protected]

 

 

 

تعليق واحد على

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>